رئيس إنبي يكشف عن مفاجأة مدوية في عقد زياد كمال مع الزمالك

تاريخ النشر: 13/08/2024
159
منذ شهر
زياد كمال

فجر أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي مفاجأة مدوية خلال تصريحاته الإعلامية مساء أمس الإثنين، بعدما كشف عن تفاصيل جديدة في عقد زياد كمال مع نادي الزمالك.

وكان الزمالك قد تعاقد مع زياد كمال خلال الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من صفوف إنبي لمدة موسمين ونصف على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضا

مفاجأة| الإسماعيلي يقترب من صفقة كبرى بالميركاتو الصيفي.. 3 أسباب تحسم المفاوضات

جواو فيليكس يقترب من الانتقال إلى عملاق الدوري الإنجليزي.. عرض رسمي

وأكد أيمن الشريعي خلا حديثه عبر قناة  قناة "etc" الفضائية، أنه في حال رغبة الزمالك بإنهاء إعارة زياد كمال، فيجب الحصول على موافقة نادي إنبي.

وقال الشريعي إن هناك بند في عقد زياد كمال، يتضمن عدم السماح بإنهاء إعارة اللاعب بدون موافقة الناديين، والزمالك وإنبي لا يمتلكان الحق بفسخ عقد الإعارة من طرف واحد.

وتابع: "يجب أن يحصل الزمالك على موافقة إنبي، في حال رغبة النادي في قطع إعارة زياد كمال، ولا يستطيع أي من الناديين قطع إعارة اللاعب دون الحصول على موافقة النادي الأخر.

وأضاف: "لا يمكن لأي نادي قطع إعارة زياد كمال إلا في حال وجود بند في عقد اللاعب يسمح بحدوث ذلك، وهذا غير موجود في بنود التعاقد بين الزمالك وإنبي التي تم الاتفاق عليها".

وتابع: "لم أتحدث عن وجود رغبة داخل نادي إنبي بخصوص عودة زياد كمال إلى صفوف الفريق، والزمالك أيضًا لم يتحدث معنا بخصوص قطع إعارة اللاعب".

وزاد: "إنبي استفاد من مشاركة زياد كمال مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، وكذلك من مشاركته مع الزمالك في الكونفيدرالية، ونتمنى وصول عرض خارجي للتعاقد مع اللاعب بقيمة 2 مليون دولار على الأقل، وقتها سيحصل إنبي على 90% من قيمة الصفقة، والتي تقل 5% في كل موسم انتقالات.

وأتم: " إذا تم بيع زياد كمال بعد موسمين ونصف بعد نهاية إعارة اللاعب، إنبي سوف يحصل على 70% من إجمالي قيمة الصفقة، ولا يوجد بند في العقد يتضمن أحقية الزمالك في تفعيل بند شراء اللاعب بشكل نهائي".

حمل تطبيق كورابيا الآن