مصر تخطط لاستضافة أولمبياد 2036.. تصريح مثير وترقب جماهيري

تاريخ النشر: 11/08/2024
193
منذ شهر
أولمبياد باريس

كشف رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية مصطفى براف، عن أن مصر ستتقدم  بطلب لاستضافة أولمبياد 2036 أو2040.

أكد أن الفترة المقبلة ستشهد تقدم مصر بالطلب، خاصة أن هناك نية لاستضافة البطولات بعد نجاح مصر في تنظيم العديد من المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

أول تعليق من ميكالي بعد مشاركة مصر في أولمبياد باريس 2024

وزير الرياضة يهنئ سارة سمير وأحمد الجندي بذهبية وفضية أولمبياد باريس

وأنفقت مصر، الدولة الأكثر سكاناً في العالم العربي، مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في السنوات الأخيرة، كجزء من خططها لتطوير البلاد.

ومن المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعباً بسعة 93 ألف متفرج و21 منشأة رياضية أخرى.

وقال مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بأفريقيا، في مؤتمر صحفي، باليوم الختامي لألعاب باريس: «مصر ستتقدم بطلب لاستضافة 2036 أو2040».

وقال المسؤول الرياضي الجزائري إن عرضاً أفريقياً آخر قد يُقدم مع دراسة كيب تاون في جنوب أفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية. لكنه لم يحدد موعد الألعاب التي تريد استضافتها.

وقال براف، وهو أيضاً عضو في اللجنة الأولمبية الدولية: «لدى أفريقيا فرصة تنظيم الألعاب. ومن المرجح أن تنظم الألعاب في عام 2040».

وتابع: «هناك حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية مثل الطرق والمطارات. فمصر لديها إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية».

حمل تطبيق كورابيا الآن