كورابيا يكشف تطور جديد في أزمة أحمد فتوح .. "عينة غير دقيقة"

تاريخ النشر: 11/08/2024
396
منذ شهر
أحمد فتوح

تطورات جديدة تلاحق أزمة أحمد فتوح نجم الزمالك، الذي تسبب في مقتل أمين شرطة في حادث على طريق العلمين.

وكان أحمد فتوح قد صدم بسيارته أحد الأشخاص على طريق العلمين، ما أدى إلى وفاته، والتحفظ على اللاعب.

اقرأ أيضا

نجم كبير خارج قائمة الزمالك أمام الأهلي في السوبر الإفريقي .. صدمة للجماهير

أول تعليق من ميكالي بعد مشاركة مصر في أولمبياد باريس 2024

وأوضحت المصادر أنه تم على الفور إبلاغ وزارة الصحة، وتم نقل المتوفي إلى أقرب مستشفى.

وكان محمد صبحي حارس مرمى الزمالك بصحبة أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق وقت الحادث، حيث أجرى الثنائي تحليل مخدرات، وذلك لمعرفة حالتهما أثناء الحادث.

كورابيا يكشف كواليس جديدة في أزمة أحمد فتوح

ورغم وجود عينة إيجابية لأحمد فتوح، قال مصدر مطلع في تصريحات خاصة لـ "كورابيا"، إن جهات التحقيق لا تعتد بنتائج العينة الأولى في كشف المخدرات، والتى تسمى عينات الكاشف الاستدلالي.

وأضاف المصدر، أن جهات التحقيق لا تعتد بنتائج العينة الأولية، لتشابة نتائجها مع الشخص الذي يعالج من أمراض البرد والكحة وجيوب الأنفية، إذ تتشابه المواد الأولية لتحليل المخدرات مع المواد الفعالة من تعاطي أدوية البرد أو الكحة أو جيوب الأنفية للمرضى، وتسمى المادة المتشابهة بـ "الميسو ديسافيين".

وأوضح المصدر، أن جهات التحقيق تعتد فقط بالعينة التي يتم سحبها من المتهم، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة، ووضعها على أجهزة التحليل التي تعطى بيانات بالأرقام للمواد الموجودة في العينة بشكل دقيق، على عكس الكاشف الاستدلالى الذي يعطى النتائج الأولية بإشارات وخطوط فقط دون الحصول على أرقام لنسب مواد مخدرة بجسم المتهم من عدمه، بناء على رصد أجهزة معامل وزارة الصحة المركزية، وهي التي يعتمد عليها لدى جهات التحقيق، ولا تعتمد على نتائج الكاشف الاستدلالي الأولية التي تم أخدها بناء على علامات، وليس نسب وأرقام.

وكانت الأجهزة الأمنية بالعلمين قد تحفظت على كاميرات المراقبة القريبة من تعرض ثنائي الزمالك اللاعب أحمد فتوح ومحمد صبحي حارس نادي الزمالك، لحادث سير، نتج عنه وفاة أحد الأشخاص بطريق الساحل، فيما تستمع لشهود العيان الذين شاهدوا الحادث.

حمل تطبيق كورابيا الآن