كيف أصبح توتنهام عُقدة أمام جوارديولا مع مانشستر وسيتي؟

تاريخ النشر: 04/12/2023
107
منذ 9 شهور
بيب جوارديولا ومانشستر سيتي

تمكن فريق توتنهام هوتسبير من خطف نقطة ثمينة خارج الديار أمام مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب منافسات الإسبوع الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف في شباك كل فريق.

وبهذه النتيجة تستمر عقدة المدرب الإسباني بيب جوارديولا أمام فريق توتنهام، منذ توليه مهمة تدريب مانشستر سيتي في 2016.

اقرأ أيضا

دوري أبطال أوروبا.. انتصارات للسيتي ودورتموند وبرشلونة وأتلتيكو

هالاند في مواجهة سون.. التشكيل الرسمي لقمة مانشستر سيتي وتوتنهام

ولعب مان سيتي 17 مباراة ضد توتنهام تحت قيادة بيب جوارديولا في جميع البطولات، نجح خلالها في تحقيق الفوز خلال 8 مباريات فقط.

بالمقابل حقق توتنهام الفوز على مانشستر سيتي 7 مرات تحت قيادة المدرب الإسباني، وانتهت مباراتين بنتيجة التعادل.

وأصبح توتنهام هو أكثر الفرق التي تمكنت من إيقاف قطار انتصارات جوارديولا مع مانشستر سيتي، والتسبب في فقدان عدد كبير من النقاط لبطل دوري أبطال أوروبا.

ولم ينسى بيب جوارديولا موسم 2019 ببطولة دوري الأبطال التي توج بها ليفربول في ذلك الوقت، عندما كان مرشحاً للوصول إلى المباراة النهائية وحصد اللقب، قبل أن يصطدم بمواجهة توتنهام ويغادر المسابقة الأوروبية من الدور ربع النهائي بالخسارة بأفضلية الهدف خارج الديار، بعدما انتهت المباراة الأولى بفوز توتنهام علي ميدانه بهدف نظيف، بينما حقق السيتي الفوز في مباراةالإياب بنتيجة 4/3.

الجدير بالذكر أن تعادل مانشستر سيتي أمام توتنهام، هو التعادل الثالث على التوالي للفريق السماوي ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما لم يحدث قبل ذلك منذ تعاقد إدارة مان سيتي مع جورديولا لتدريب الفريق الإنجليزي.

حمل تطبيق كورابيا الآن