إبراهيم حسن VS أحمد حسن| كورابيا يستعرض التسلسل الزمني للصدام المشتعل

تاريخ النشر: 04/08/2024
304
منذ شهر
حسام حسن و إبراهيم حسن و أحمد حسن

تفجرت أزمة كبيرة خلال الساعات الماضية بين أحمد حسن، نجم الأهلي والزمالك السابق، وحسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر وشقيقه إبراهيم حسن، مدير المنتخب.

كانت مفاجأة صادمة للجماهير المصرية الصراع بين أحمد حسن والتوأم، خاصة أنهم تزاملوا في المنتخب لفترات طويلة، وقادوا منتخب مصر للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 1998.

اقرأ أيضا

الـفيفا يهنئ منتخب مصر بالتأهل لـ نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

بتواجد ثنائي بيراميدز.. استدعاء 48 لاعبا لمعسكر منتخب مصر مواليد 2007

بدأت المشكلة عندما انتقد أحمد حسن، عبر برنامجه التلفزيوني الجهاز الفني لمنتخب مصر لغيابه عن متابعة بعض مباريات الدوري الممتاز، لمتابعة اللاعبين المحليين قبل معسكر الفراعنة المقبل الذي سينطلق في نهاية شهر أغسطس استعدادًا لمواجهتي كاب فردي وبوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا.

انصب تركيز أحمد حسام على غياب التوأم عن مباراتي الأهلي وبيراميدز باعتبارهما أهم مباراتين في الموسم، وهو ما دفع إبراهيم حسن، للهجوم عليه خلال برنامج «ملعب أون تايم»، المذاع عبر فضائية «أون تايم سبورتس.

وقال إبراهيم تعليقا على تصريحات الصقر: «أحمد حسن طالع بيتكلم في البرنامج بيقول (مفيش متابعة من الجهاز الفني لمنتخب مصر لمباريات الدوري الأخيرة)، بناء على إيه بيتكلم، هل إنت عايز تعلي البرنامج بتاعك تجيب سيرة حسام وإبراهيم حسن؟».

وأضاف: «لازم يبقى في احترام وفي نظام، ولازم تحترموا كيان منتخب مصر ومنظومة الجهاز الفني المسؤولة عن المنتخب، لو عايز حاجة ابعتلي اسألني، لكن عايز تعلي فقرة في البرنامج بتاعك على حساب الجهاز الفني لمنتخب مصر!. للأسف هي ماشية كده».

وأكمل: «احنا مش مستنيين حد يقولنا نتابع مين ونعمل إيه، إحنا عارفين بنعمل إيه، المباريات الأخيرة تقام في توقيت واحد، الجهاز المعاون بيعمل تقريره وبيرسله للكابتن حسام حسن».

وأتم: «بطمن أحمد حسن، إحنا عارفين شغلنا كويس أوي، واحنا مشكلتنا إن حياتنا شغلنا، إحنا مش بنشتغل في بزنس وبرنامج وعضو مجلس إدارة كل ده في وقت واحد وماسك مدير فني، إحنا طول عمرنا متفرغين لشغلنا».

هنا جاء رد أحمد حسن، على هجوم التوأم عليه، حيث قال: «أنا لو مش هتكلم على المنتخب وجهازه، هتكلم على مين؟..، أنتم على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني ومن الطبيعي أن أتحدث عن ذلك وأنا لم انتقد إبراهيم حسن بشخصه، ولا أرى ماقلته يعد هجوم صدر مني تجاهه».

وأضاف: «هل لكي أتحدث عن المنتخب أخد إذن منك؟، أو اتقدم بطلب لاتحاد الكرة بشأن الحديث عن المنتخب؟، مؤكدا أن المتابعة في الملعب غير التليفزيون، وكل الكشافيين والمدربين ومحلليين الأداء يشاهدون اللاعبين داخل الملعب وليس عبر شاشات التليفزيون».

وأضاف الصقر: «علاقته جيدة مع الجميع وتواجد مع حسام حسن منذ عدة أسابيع ودار بيننا حوار رائع وتمنيت له التوفيق في مهمته المقبلة».

واختتم أحمد حسن: «إبراهيم حسن قال أن نص تاريخ بطولات مصر على يد الكابتن حسام حسن، ولو هي بتمشي كده يبقى أنا حققت ثلثين نجاحات منتخب مصر، وكمان كنت مؤثر في الـ 4 بطولات، وأنا أحد قادة منتخب مصر التاريخيين، لو هي بتمشي بالأرقام دي».

حمل تطبيق كورابيا الآن