اللجنة الأولمبية تدافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف: "ليست قضية تحول جنسي"

تاريخ النشر: 03/08/2024
261
منذ شهر
إيمان خليف

دافع المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز عن مشاركة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في الألعاب الأولمبية في باريس 2024 في مؤتمر صحفي، الجمعة، قائلاً إنها "وُلدت أنثى، وهي مسجلة أنثى، وعاشت حياتها كأنثى، وتُلاكم كأنثى، ولديها جواز سفر أنثى".

وفازت خليف بمباراتها الافتتاحية في الألعاب الأولمبية، الخميس، بعد انسحاب منافستها الإيطالية، أنجيلا كاريني بعد 46 ثانية فقط.

اقرأ أيضا

لحظة بلحظة| نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس اليوم السبت (محدث باستمرار)

حفيظ دراجي يهاجم الإعلام الايطالي بسبب إيمان خليف

وقالت كاريني إنها استسلمت بسبب الألم الشديد في أنفها بعد اللكمات الأولى، ما أدى إلى هجمة من الإساءات عبر الإنترنت، حيث وصف معلقون معادون للمتحولين جنسياً خليف بشكل غير صحيح بأنها "رجل" بسبب التفوق الجسدي المزعوم. 

وأضاف المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: "هذه ليست قضية تتعلق بالتحول الجنسي، هذا لم يكن قتالا بين رجل وامرأة"، هناك إجماعًا علميًا على ذلك".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها "على اتصال وثيق بالرياضيين والوفود المرافقة لهم" نظرًا لحجم الإساءات المتداولة عبر الإنترنت.

وخليف ليست الوحيدة التي وُضعت تحت المجهر بسبب ظهورها في الأولمبياد، فالملاكمة لين يوتينغ من تايوان هي أيضاً في دائرة الضوء. 

وأدى وجودهما إلى إحياء الجدل حول مشاركة النساء ذوات الاختلافات في التطور الجنسي، أو ما يُعرف باضطراب DSD في المسابقات النسائية.

وهناك العديد من أنواع اضطراب التطور الجنسي هذا، وهي مجموعة من الحالات النادرة التي تنطوي على الجينات والهرمونات والأعضاء التناسلية. وبعض الأشخاص الذين يعانون من DSD يكبرون كإناث ولكن لديهن كروموسومات جنسية من نوع XY الخاصة بالذكور. 

وفي مارس من عام 2023، استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة المحظور حاليًا، الرياضيتين، لين يو تينغ وإيمان خليف من بطولة العالم للملاكمة للسيدات IBA في نيودلهي.

حمل تطبيق كورابيا الآن