وزير الرياضة بعد التأهل لنصف النهائي: إنجاز للرياضة المصرية

تاريخ النشر: 02/08/2024
10
منذ شهر
منتخب مصر

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المنتخب المصري الأوليمبي لكرة القدم، بالفوز على منتخب باراجواي بضربات الترجيح بنتيجة ٥/ ٤، والتأهل إلى دور نصف النهائي من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الإنجاز يُعد إضافة جديدة لسجل إنجازات الرياضة المصرية على الساحة الدولية، مشيداً بالمجهودات التي بذلها اللاعبون والجهازان الفني والإداري للوصول إلى هذا المستوى المتميز، والذي يُعد تتويجًا لبرنامج الإعداد الطويل والمكثف الذي خاضوه.

اقرأ أيضا

موعد مباراة مصر في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

الزمالك يفوز على الجونة بهدف في الدوري

وطالب وزير الشباب والرياضة الجماهير المصرية، بتشجيع الفريق وكافة أبطالنا الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية، لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية ورفع إسم مصر عاليًا، وكذلك استمرار تقديم الأداء المميز.

تأهل منتخب مصر للدور نصف النهائي لأولمبياد باريس بعد الفوز على باراجواي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما

وتقدم دييجو جوميز لباراجواي في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وتعادل إبراهيم عادل للمنتخب المصري في الدقيقة الـ88 من عمر المباراة، بضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسيطر منتخب مصر على مجريات المباراة بالكامل، وأهدر لاعبيه العديد من الفرص، التي كانت من الممكن أن تنهي المباراة في وقتها الأصلي لولا تألق حارس مرمي منتخب باراجواي أمام مهاجمى منتخب مصر.

وبلغ المنتخب المصرى بجدارة الدور ربع النهائى لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا فى العاصمة الفرنسية باريس.

وحقق منتخب الفراعنة الأولمبى مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الإسبانى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء، سجل إبراهيم عادل هدفى المنتخب، بينما سجل المهاجم الإسبانى صامويل اوموروديون هدف "الماتادور" الوحيد فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للقاء.

وحقق منتخب مصر انتصاره الثانى على التوالى، وتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وبلغ دور الثمانية الكبار رفقة وصيفه الإسبانى برصيد 6 نقاط.

حمل تطبيق كورابيا الآن