خزائن برشلونة تنتعش بسبب ريال مدريد.. أرباح مثيرة

تاريخ النشر: 02/08/2024
1097
منذ شهر
برشلونة

سيجني نادي برشلونة أرباحًا كبيرة من مباراة الكلاسيكو المنتظر أن يخوضها ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن جولته التحضيرية التي يخوضها حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية، تحضيرًا للموسم الجديد 2024-25.

وتقام المباراة الودية بين "البارسا" وريال مدريد، فجر يوم الأحد 4 أغسطس بملعب "ميتلايف ستاديوم" في مدينة نيوجيرسي الأمريكية، وذلك في كلاسيكو ينتظر أن يكون حماسيًّا ومليئًا بالإثارة والندية، رغم طابعه الودي مثلما حدث الصيف الماضي بين الفريقين.

اقرأ أيضا

صراع شرس بين عملاقي الكرة السعودية على ضم نجم برشلونة

برشلونة يقرر رفع أراوخو من قائمة الفريق في الموسم الجديد

وتمكن الفريق الكتالوني من الفوز بركلات الترجيح (4-1) ضد مانشستر سيتي في أولى مبارياته الودية ضمن جولته الأمريكية، بعد تعادل الفريقين (2-2) في الوقت الأصلي، ثم سيلعب بعدها رفاق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الكلاسيكو ضد ريال مدريد، ويختتمون جولتهم بملاقاة ميلان، يوم 7 أغسطس.

وكشفت صحيفة "Mundo deportivo" الكتالونية أن نادي برشلونة سينال أرباحًا مضمونة وصافية، تبلغ 8 ملايين يورو من جولته التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انتزاع الضرائب ومصاريف الرحلة التي واجه فيها لحد الآن مانشسر سيتي، وسيقابل فيها ريال مدريد وميلان كذلك.

وسيتحصل الفريق الكتالوني على 5 ملايين يورو من خوضه مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، ويمكن أن ترتفع الإيرادات إلى 7 أو 8 ملايين يورو من بيع التذاكر، مع تعزيز علامة النادي التجارية في أمريكا ومنطقة أمريكا الشمالية على وجه العموم.

وسينال "البارسا" 3 ملايين يورو لدى مواجهة ميلان وديًّا، ومبلغًا أكثر بقليل من مباراته الودية السابقة ضد مانشستر سيتي باحتساب نفقات الجولة والضرائب، وستمثل الإقامة بأمريكا -حسب ذات المصدر- فرصة لـ "البلوغرانا" للتحضير للموسم القادم تحت قيادة مدربه الألماني الجديد هانز فليك، بالإضافة إلى تحقيق مجموعة من الأرباح الاقتصادية.

ويدخل برشلونة جو المنافسة الرسمية، يوم 17 أغسطس، بمواجهة مضيفه فالنسيا في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني، وستكون هذه المباراة هي الرسمية الأولى كذلك للمدرب فليك على رأس الجهاز الفني للفريق الكتالوني.

حمل تطبيق كورابيا الآن