أولمبياد باريس| 3 سيناريوهات أمام منتخب مصر الأولمبي لضمان التأهل

تاريخ النشر: 30/07/2024
47
منذ شهر
منتخب مصر الأولمبي

يخوض منتخب مصر الأولمبي مباراته الثالثة بمرحلة دور المجموعات أمام نظيره منتخب إسبانيا، والتي تجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

ويلعب المنتخب الأولمبي ضد المنتخب الإسباني، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم أيضًا منتخبي جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان.

اقرأ أيضا

لحظة بلحظة| نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس اليوم الثلاثاء

لحسم بطاقة التأهل.. منتخب مصر الأولمبي يواجه إسبانيا بمهمة خاصة

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على منتخب إسبانيا في هذا اللقاء من أجل ضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية مباشرة، دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى في نفس المجموعة.

وكان منتخب مصر قد تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب جمهورية الدومينيكان بدون أهداف، بينما حقق الفوز بالجولة الثانية أمام منتخب أوزبكستان بهدف نظيف، ليحصد أربعة نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن منتخب إسبانيا المتصدر.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر الأولمبي

وهناك 3 سيناريوهات أمام منتخب مصر الأولمبي من أجل ضمان التأهل إلى الآدوار الإقصائية في أولمبياد باريس 2024، والتي جاءت كالتالي:

السيناريو الأول: 

- فوز منتخب مصر الأولمبي على إسبانيا، يضمن له التأهل مباشرة في صدارة المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 7 نقاط.

السيناريو الثاني: 

- تعادل منتخب مصر الأولمبي مع إسبانيا، سيضمن له التأهل في المركز الثاني، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط.

السيناريو الثالث: 

- خسارة أو تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام إسبانيا، وخسارة أو تعادل جمهورية الدومنيكيان أمام أوزبكستان، وقتها سيتأهل الفراعنة للدور المقبل في المركز الثاني، متفوقًا على الدومنيكيان بفارق 3 نقاط.

وهناك احتمال لخسارة منتخب مصر أمام إسبانيا، وفوز جمهورية الدومنيكيان أمام أوزبكستان، وقتها سوف يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بسبب تساوي عدد نقاط كلا المنتخبين.

وتنص قوانين الأولمبياد على اللجوء إلى أحد النقاط التالية في حال التساوي بعد النقاط، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الدور القادم:

- المواجهات المباشرة.

- فارق الأهداف.

- الأهداف المسجلة.

- اللعب النظيف.

حمل تطبيق كورابيا الآن