حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.. تفاصيل غريبة وفقرات مثيرة الليلة

تاريخ النشر: 26/07/2024
76
منذ شهر
أولمبياد باريس

تتجه أنظار العالم أجمع مساء اليوم الجمعة، نحو العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة أحداث الافتتاح الأسطوري لـ دورة الألعاب الأولمبية رقم 33 "باريس 2024" والتي وعدت به الحكومة الفرنسية لتبهر العالم فى أجواء احتفالية عالمية لم تحدث من قبل في افتتاح الدورات الأولمبية بحسب تأكيدات المسؤولين الفرنسيين.

وسيشهد البرنامج الأولمبي منافسات في 32 رياضة (28 منها رياضة أولمبية أساسية، و4 رياضات مضافة) تستمر على مدار 19 يومًا من عمر دورة الألعاب الأولمبية.ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح لمدة تصل إلى 3 ساعات و45 دقيقة، وسيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفودًا من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن قرابة 100 قاربًا.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. ميار شريف تواجه بطلة الدنمارك

أولمبياد باريس.. منتخب مصر للقوس والسهم يحتل المركز الاخير

ويشارك في هذه النسخة من الألعاب الأولمبية 10500 لاعبًا ولاعبة يمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

وتشارك البعثة المصرية في الألعاب المقامة خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل بأكبر عدد لاعبين على مدار مشاركتها الأولمبية حيث ضمن 148 لاعبًا (97 لاعبًا و51 لاعبة) تأهلوا في 22 رياضة، حيث تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وأفريقيا.

وسيتحرّك يومياً حوالي 35 ألف شرطي و18 ألف جندي فرنسي كمعدل وسطي لتأمين الألعاب.

وسيكون حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الأول الذي يقام خارج الملعب، حيث سيحول الاحتفال في 26 يوليو العاصمة الفرنسية إلى مسرح حيث سيقام العرض التقليدي للرياضيين في القوارب على طول نهر السين، مرورا بالمعالم الباريسية الأكثر شهرة.

وعادة ما كان استاد رئيسي في المدينة المنظمة، هو الذي يحتضن الحفل وفقرة دخول الرياضيين، ولكن باريس ستستخدم نهرها الشهير هذه المرة، للحفل.

بدلا من الصور المألوفة للرياضيين وهم يسيرون على طول مضمار ألعاب القوى، سيستمتع الضيوف والمشاهدون باستعراض نهري ملون في قلب العاصمة الفرنسية.

وسيحل نهر السين، وهو الشريان المائي الرئيسي في المدينة، محل المسار التقليدي، وستتحول الأرصفة إلى منصات للمتفرجين، بينما ستوفر انعكاس شمس الغروب على المعالم الباريسية الشهيرة خلفية الحدث.

وهذا المفهوم الخارجي يجعل من باريس 2024 أيضا أكبر حفل افتتاح من حيث الجمهور والتغطية الجغرافية.

يعد طريق الحفل على طول نهر السين بمثابة رحلة بصرية عبر التاريخ والهندسة المعمارية الباريسية.

يعد جسر أوسترليتز بجوار حديقة النباتات بمثابة نقطة الانطلاق للأسطول، الذي سيواصل بعد ذلك غربا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، ويمر تحت الجسور التاريخية والمعالم الشهيرة، مثل نوتردام ومتحف اللوفر، أيضا. مثل بعض أماكن الألعاب، بما في ذلك القصر الكبير.

وسيصل الرياضيون، المتجمعون على متن القوارب مع فرقهم الوطنية، في نهاية المطاف قبالة تروكاديرو - الساحة المقابلة لبرج إيفل - حيث سيتم تنفيذ البروتوكولات الرسمية، وإشعال الشعلة الأولمبية، وإعلان افتتاح ألعاب باريس 2024 رسميا.

سيطفو ما يقرب من 100 قارب تحمل ما يقدر بنحو 10500 رياضي على طول نهر السين خلال العرض.ستسمح معدات الكاميرا المثبتة على الأسطح للمشاهدين برؤية الرياضيين عن قرب ومشاهدة مشاعرهم. 

حمل تطبيق كورابيا الآن