صور|قبل انطلاق أوليمبياد فرنسا..ماذا فعل نجوم مصر في نسخة 2020 ؟

تاريخ النشر: 23/07/2024
14
منذ شهر
سيف وفريال

أيام قليلة على انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية، وهو الحدث الرياضي الأكبر الذي تستضيفه مدينة باريس في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وتنافس مصر في هذه الدورة على تحقيق ميداليات في مختلف الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، لزيادة ميداليات مصر في الأوليمبياد بشكل عام.

اقرأ أيضا

معلق الأهلي وبيراميدز يرد على هجوم جمهور الزمالك..أزمة طرد الشيبي

خاص| ورطة الأهلي في وسط الملعب تؤجل انتقال ديانج للدوري السعودي

وشارك الفراعنة في 22 درة أوليمبية على مدار التاريخ من أصل 32 دورة تم تنظيمها، وجاء ترتيب مصر الأولمبي الـ 53 عالميًا، وذلك بناء على عدد الميداليات التي تم تحقيقها.

وتتواجد مصر في المركز الأول عربيا والرابع إفريقيًا في جدول الميداليات التاريخي لقارة إفريقيا بالأولمبياد برصيد 38 ميدالية متنوعة بواقع "8 ميداليات ذهبية، و 11 ميدالية فضية، و 19 ميدالية برونزية".

ويرصد "كورابيا" حصاد نجوم مصر في أوليمبياد طوكيو 2020 آخر دورة أوليمبية، حيث تحصل الفراعنة على 6 ميداليات متنوعة، وهم:

وحصلت فريال أشرف على الميدالية الذهبية، بينما حصل أحمد الجندي على الميدالية الفضية في الخماسي الحديث.

فريال اشرف

 

الجندي

حصل الفراعنة على 4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وسيف عيسى بطل التايكوندو، ثم محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة، وجيانا فاروق لاعبة الكاراتيه.

جيانا فاروق

وتضم البعثة المصرية بالأوليمبياد 148 لاعبًا، بواقع 97 لاعبًا و51 لاعبة، بعد استبعاد بطلة الدراجات شهد سعيد، بالإضافة إلى 16 لاعبًا ولاعبة احتياطية، ويشاركون في 22 لعبة، ويعد هذا أكبر عدد في أي بعثة أوليمبية مصرية على مدار التاريخ. 

سيف عيسي

ورفع وفد بعثة مصر الرسمية في الأوليمبياد علم مصر فوق مقر البعثة في القرية الأوليمبية، حيث تسلم وفد مصر مقر البعثة من اللجنة المنظمة بعد وصوله، كما تم استلام مكتب البعثة، وجاري ترتيب كافة التفاصيل استعدادًا لاستقبال اللاعبين الذين سيبدأون في التوافد، اعتبارًا من اليوم الأحد 21 يوليو.

كيشو

حمل تطبيق كورابيا الآن