اتحاد رفع الأثقال يكشف حقيقة سحب برونزية محمد إيهاب بسبب المنشطات

تاريخ النشر: 20/07/2024
47
منذ شهر
محمد إيهاب

كشف الاتحاد المصري لرفع الأثقال في بيان رسمي مساء اليوم السبت، حقيقة كل ما تردد بخصوص سحب الميدالية البرونزية من محمد إيهاب بسبب اتهامه بتعاطي المنشطات.

وكان محمد إيهاب قد حصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ليحصل بعد ذلك على الميدالية الفضية، وفقًا لقرار المحكمة الرياضية، بعدما قامت بإصدار عقوبة ضد اللاعب رحيموف الذي توج بالميدالية الذهبية.

اقرأ أيضا

شوط أول سلبي بين الأهلي والأولمنيوم

صراع اللقب.. تعرف على مواعيد الأهلي المتبقية في بطولة الدوري

وأكد اتحاد رفع الأثقال أن محمد إيهاب كان دائم التسجيل في نظام "ADAMS"، كما أن اللاعب كان يخضع للتحاليل بشكل مستمر من جانب لجنة مكافحة المنشطات، وذلك قبل الدورة بعامين وحتى اعتزاله في عام 2022.

وأشار اتحاد رفع الأثال في بيانه، أن الاتحاد سيدافع بكل قوته عن محمد إيهاب البطل الأولمبي المعتزل، وسوف يبذل كل جهوده للحفاظ علة حقوق اللاعب.

وقرر اتحاد رفع الأثقال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على صورة وحقوق محمد إيهاب، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وجاء بيان اتحاد رفع الأثقال كالتالي:

- "ايماءً إلى البريد الالكتروني الوارد للاتحاد أمس وما تم نشره على الموقع الرسمي لوكالة الاختبارات الدولية (ITA) بشان إيجابية عينة البطل الأولمبي / محمد إيهاب يوسف بدورة الالعاب الأولمبية ريو 2016، والتي تم أخذها قبل المنافسات بمدة 4 أيام داخل القرية الأولمبية وما يترتب على ذلك من آثار (سحب الميدالية وإيقاف اللاعب حال ثبوت المخالفة وحيث أن اللاعب كان دائما مسجل بنظام ADAMS ويخضع للتحاليل بصورة مستمرة من قبل منظمات مكافحة المنشطات المحلية والدولية قبل الدورة بأكثر من عامين وحتى اعتزاله عام 2022".

- "الاتحاد المصرى لرفع الاثقال لن يتوانى فى الدفاع عن البطل الأولمبي ومكتسبات الشعب المصري، فالاتحاد المصري لرفع الأثقال يعتز بـ أبطاله ويحافظ على حقوقهم وسوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق اللاعب وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للدفاع عن حق اللاعب والدولة أمام كافة الهيئات الرياضية الدولية".

- "وقد قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال باجتماعه الطارئ اليوم إحالة الموضوع إلى اللجنة الدائمة لمتابعة الموقف الفني والقانوني لقضايا المنشطات ومتابعة كافة الإجراءات المطلوبة حيال هذا الموضوع".

حمل تطبيق كورابيا الآن