نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية

تاريخ النشر: 14/07/2024
2673
منذ شهر
إنجلترا ضد إسبانيا

قدم لكم كورابيا بثا مباشرا لحظة بلحظة لمباراة إنجلترا ضد إسبانيا، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، التي تقام حاليا على الملعب الأولمبي في برلين.

توج منتخب إسبانيا، بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على إنجلترا في مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، التي اقيمت مساء الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.

اقرأ أيضا

عرضين من إسبانيا وألمانيا لقضاء معايشة لثنائي الزمالك الصاعد

نهائي يورو 2024.. رباعي هجومي كاسح لمنتخب إسبانيا أمام إنجلترا

تقدم منتخب إسبانيا في بداية الشوط الثاني بهدف نيكو ويليامز وتعادل الإنجليزي عن طريق البديل بالمر، وسجل أويالزبال هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بأربعة دقائق.

ولعب منتخب إسبانيا اللقاء بتشكيل مكون من: "حارس المرمى: أوناي سيمون، والدفاع: مارك كوكوريلا، وإيميريك لابورت، ولو نورماند، وداني كارفخال، والوسط: فابيان رويز، ورودريجو، نيكولاس ويليامز، وداني أولمو، ولامين يامال، وفي الهجوم: ألفارو موراتا.

ويمكن متابعة نتيجة اللقاء المثير لحظة بلحظة (من هنا)

ولعب منتخب إسبانيا اللقاء بتشكيل مكون من: "حارس المرمى: أوناي سيمون، والدفاع: مارك كوكوريلا، وإيميريك لابورت، ولو نورماند، وداني كارفخال، والوسط: فابيان رويز، ورودريجو، نيكولاس ويليامز، وداني أولمو، ولامين يامال، وفي الهجوم: ألفارو موراتا.

بينما يضم تشكيل إنجلترا: "بيكفورد في حراسة المرمى، ورباعي الدفاعووالكر وستونز وجيهي ولوك شو، وفي الوسط ديكلان رايس وماينو وبيلينجهام، وفي الهجوم ساكا وفودين وهاري كين".

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

تاريخيا يتفوق منتخب الأسود الثلاثة على لا روخا فى المواجهات المباشرة عبر التاريخ بمختلف المسابقات، حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 14 مباراة مقابل 10 انتصارات للمنتخب الإسباني، وحسم التعادل 3 مباريات، سجل المنتخب الإنجليزي 49 هدفا في المقابل أحرز المنتخب الإسباني 34 هدفا، وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما في 2018 بفوز الإنجليز 3-2 في لقاء أقيم بدور الأمم الأوروبية بنسختها الأولى.

وتصدر منتخب إسبانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور، من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر "لاروخا" هو أول منتخب في تاريخ البطولة، يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 واستقبل 3، فيما يعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

في المقابل تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من الانتصار على صربيا، بهدف دون رد ثم التعادل مع الدنمارك 1 - 1، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام سلوفينيا.

وفي الدور ثمن النهائي، عبر المنتخب الإنجليزي على حساب سلوفاكيا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، وواصل المنتخب الإنجليزي مشواره الصعب بالفوز على سويسرا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1.

وعبر منتخب الأسود الثلاثة إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 2 – 1، في دور نصف النهائي، وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مشواره 7 أهداف واستقبل 4 والهداف هو هاري كين بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

حمل تطبيق كورابيا الآن