تطورات مستقبل أجانب الأهلي| رحيل ديانج وموقف رضا سليم ومعلول وتاو

تاريخ النشر: 10/07/2024
492
منذ شهرين
االأهلي

يتجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، للتضحية ببعض اللاعبين الأجانب بالفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويسيطر الغموض حول مستقبل جميع لاعبي الأهلي الأجانب مع الفريق، خاصة مع تراجع مستوى بعض اللاعبين بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم، وخروج البعض الأخر من حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر.

اقرأ أيضا

حكم مباراة الأهلي وبيراميدز.. كثير البطاقات وأثار غضب ريال مدريد

خاص| الأهلي يحسم انتقال ديانج إلى الخلود السعودي..شروط مالية كبرى

وكان المهاجم الفرنسي أنتوني موديست هو أول اللاعبين الراحلين عن الأهلي هذا الصيف، بعدما رفضت مجلس إدارة النادي تفعيل بند تجديد عقد اللاعب لمدة موسم إضافي.

ويشعر مسئولي الأهلي بأن هناك عدد من اللاعبين الأجانب بالفريق قد حققوا كل شئ مع النادي، ولن يتمكنوا من إضافة أي جديد في المستقبل، وفي مقدمتهم الثنائي بيرسي تاو أليو ديانج.

ويرى مجلس إدارة النادي الأهلي بأن هناك ضرورة كبيرة لرحيل عدد من لاعبي الفريق الأجانب في الميركاتو الصيفي، وتعويضهم بلاعبين أخرين لديهم دوافع قوية لتحقيق الفوز بالبطولات مع الفريق.

ويكشف لكم "كورابيا" في السطور التالية، عن أخر تطورات مستقبل اللاعبين الأجانب في الأهلي، وفي مقدمتهم بيرسي تاو وأليو ديانج.

أليو ديانج

وخرج أليو ديانج من حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر خلال الفترة الماضية، حيث لم يشارك اللاعب مع الأهلي سوى لدقائق معدودة منذ عودته من الإصابة.

وباتت أيام أليو ديانج معدودة داخل النادي الأهلي، خاصة في ظل التقارير التي تؤكد موافقة مجلس إدارة القلعة الحمراء على انتقال اللاعب إلى نايد الخلود السعودي.

وتأكد بشكل شبه رسمي انتقال أليو ديانج إلى الخلود السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف دولار، مع تفعيل بند خيار الشراء.

بيرسي تاو 

وهناك حالة من الغموض تسيطر حول مستقبل بيرسي تاو مع الأهلي، خاصة في ظل تراجع مستوى اللاعب منذ انطلاقة الموسم، وكذلك توتر علاقته مع مارسيل كولر بسبب إعتراضاته المتكررة على قرارات المدرب السويسري الفنية.

ويمتلك بيرسي تاو عدة عروض للرحيل عن الأهلي، في ظل اهتمام بعض الأندية بالتعاقد مع اللاعب، وفي مقدمتها كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى ناديي الوحدة والخلود في الدوري السعودي.

ويرحب مارسيل كولر برحيل بيرسي تاو عن الأهلي هذا الصيف، ولكن بشرط التعاقد مع لاعب أجنبي جديد بمواصفات خاصة في مركز الجناح.

رضا سليم

وتلقي النادي الأهلي عدة عروض للتعاقد مع رضا سليم خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي كان أبرزها من الرجاء المغربي، بالإضافة إلى وجود اهتمام من جانب الوداد المغربي.

ويرفض رضا سليم العودة إلى الدوري المغربي، خاصة وأن اللاعب يشعر بأنه لم يقدم شئ مع الأهلي حتى الآن، ويرغب بإثبات أحقيته بالتواجد ضمن صفوف الفريق الأحمر عن طريق الحصول على فرصة جديد الموسم المقبل.

وحدد رضا سليم شرط واحد للموافقة على الرحيل عن الأهلي، وهو وصول عرض رسمي من أوروبا للتعاقد معه هذا الصيف، ليصبح الإتجاه الأقر هو استمرار اللاعب مع الفريق في الموسم الجديد.

علي معلول 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، تجديد عقد علي معلول رغم الإصابة القوية التي تعرض لها، والتي ستبعده عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 6 أشهر.

وجاء قرار الأهلي بتجديد عقد علي معلول، تقديرًا لدور اللاعب مع الفريق خلال السنوات الماضية، بعدما ساهم بشكل كبير في مساعدة المارد الأحمر على التتويج بجميع البطولات.

أحمد القندوسي

ويواجه الأهلي مشكلة كبيرة بخصوص مستقبل اللاعب الجزائري أحمد القندوسي مع الفريق في الموسم المقبل، بعد اقتراب نهاية إعارته إلى سيراميكا كليوباترا نهاية هذا الموسم.

وترغب لجنة التخطيط في الأهلي بعودة أحمد القندوسي للفريق الموسم القادم، بينما طلب مارسيل كولر تأجيل عودة اللاعب، وتجديد إعارته لمدة موسم إضافي.

ويرفض القندوسي حتى الآن مغادرة الأهلي لمدة موسم جديد على سبيل الإعارة، حيث طلب من إدارة النادي حسم مستقبله سواء بالعودة إلى الفريق، أو السماح له بالرحيل عن القلعة الحمراء بشكل نهائي.

أنتوني موديست

وأخيرًا.. تأكد رحيل أنتوني موديست عن الأهلي بشكل رسمي، بعدما رحل اللاعب عن القلعة الحمراء عقب نهاية تعاقده يوم 30 من شهر يونيو الماضي.

حمل تطبيق كورابيا الآن