يور 2024.. تركيا تهزم النمسا 2-1 وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا

تاريخ النشر: 02/07/2024
75
منذ 4 أيام
تركيا تهزم النمسا

فاز منتخب تركيا على نظيره النمسا، بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم، الثلاثاء، على ملعب ملعب ريد بول أرينا، ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة في الوقت الحالي على الأراضي الألمانية.

تقدمت تركيا بهدفين للمدافع ديمرال في الدقيقتين 20 و59، بينما نجح منتخب النمسا في تقليص الفارق أمام نظيره منتخب تركيا وسجل الهدف اللاعب ميكايل جريجوريتش في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

اقرأ أيضا

نتائج مباريات اليوم في يورو 2024|فوز تركيا وتعثر البرتغال وبلجيكا

نتائج مباريات اليوم في يورو 2024|فوز البرتغال وبلجيكا وتعثر تركيا

وضم تشكيل منتخب النمسا في حارس المرمى: بينتز، والدفاع: مويني، لينهارت، دانسو، بوش، وفي الوسط: سابيتزر، سيوالد، باومجارتنير، وفي الهجوم: ماركو أرنوتوفيتش، لايمر، شميد".

 بينما ضم تشكيل منتخب تركيا حارس المرمى: ميرت، وخط الدفاع: ميريج ديميرال، مولدور، أبدولكريم، كاديوجلي، وفي الوسط: إيماعيل، كان، كانكو، والهجوم: باريس، يلدز، أردا جولر".

وأصبح منتخب النمسا، بقيادة مدربه الألماني رالف رانجنيك، الحصان الأسود في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعد المفاجأة التي حققها في دور المجموعات على حساب منتخبات كبيرة على رأسهم فرنسا وصيف كأس العالم 2022.

ووصل منتخب النمسا لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على هولندا وبولندا، والهزيمة في الجولة الأولى من فرنسا بهدف مقابل لاشيء.

وفي المقابل، تأهل منتخب تركيا إلى ثمن النهائي كوصيف للمجموعة السادسة، برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن البرتغال المتصدر.