كباري الأهلي..اعترافات رسمية تكشف لعبة الأحمر المفضلة لخطف النجوم

تاريخ النشر: 01/07/2024
211
منذ شهرين

أعادت التصريحات الرسمية الأخيرة من رموز وأسماء ارتبطة بالنادي الأهلي حالة الجدل والغضب في الشارع الرياضي، بعد أن كشفت مزيدًا من الحقائقعن "كباري" النادي الأهلي لضم أبرز النجوم في الدوري المصري.

واشتهر مصطلح "الكوبري" منذ سنوات طويلة في عالم كرة القدم المصرية.والذي يصف الصفقات غير المباشرة، والتي تهدف إلى نقل أحد اللاعبين لنادي وسيط.ثم نقله من جديد بعد أشهر أو أسابيع قليلة إلى النادي صاحب هذا السيناريو المخطط.

اقرأ أيضا

فيديو كورابيا.. من تسبب في رحيل حسام أشرف عن الزمالك للبلدية؟

فيديو كورابيا.. مصطفي فتحي صفقة الزمالك الكبرى في ميركاتو الصيف

وخرجت العديد من الاعترافات الأخيرة على لسان بعض النجوم والشخصيات المرتبطة بالأهلي.لتكشف عن مخططات تمت بالفعل لخطف أبرز النجوم من أنديتهم.ولعل تلك الأزمة امتد صداها داخل أسوار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بعد صفقة انتقال كهربا من ديبورتيفو أفيس إلى الأهلي عقب رحيله عن الزمالك بفترة قصيرة.واعترف عمرو السولية في تصريحات أخيرة بسيناريو خروجه من الإسماعيلي إلى الأهلي.

وقال السولية: "الانتقال لفريق الشعب الإماراتي كانت خطوة للانتقال إلى الأهلي".

وبرر نجم الأهلي: "رئيس النادي الإسماعيلي وقتها رفض انتقالي للأهلي بسبب الجمهور ووجود عرض من الزمالك".وبشكل صريح، اعترف مدافع الأهلي السابق شريف حازم بالأمر ذاته.وقال شريف حازم: "عملية انتقالي إلى نادي أسيريسكا السويدي كانت كوبري للانضمام إلى صفوف النادي الأهلي".

حيلة "الكوبري" لم تكن جديدة على الأهلي، حيث ذكر عبد الستار صبري ما فعله صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق لنقله إلى المارد الأحمر.

وقال عبد الستار: "صالح سليم هو من جعلني أحترف في النمسا، كنت في المقاولون العرب"."هاتفني عدلي القيعي لاجتمع بصالح سليم وقال الأخير من الممكن أن أذهب للسعودية، لكن القيعي رد بأن الكثيرين ذهبوا للسعودية، فليذهب إلى النمسا".

ولكن هكذا استمر عبد الستار في أوروبا: "تحدثوا مع نادي تيرول النمساوي لألعب هناك 6 أشهر ثم أعود للأهلي"."لكن في نهاية الموسم كان الفريق يعاني فشاركت وتألقت في مباريات معدودة، بعدها أرادوا تمديد التعاقد معي".

الاعترافات الأهلاوية الأخيرة شملت أيضًا تصريحات محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة سابقًا.

حيث لم يكتفي الأهلي بـ"الكباري" لخطف النجوم بل امتد الأمر للرغبة في إفساد خط هجوم الزمالك.

وقال محمد عبد الوهاب: "إيمانويل أمونيكي لاعب رائع جدا ولم يكن له حل فماذا فعلت؟"

"أحضرنا له عقد من ألمانيا حتى يرحل من الزمالك، مينفعش واحد يفضل يعكنن على الأهلاوية".وذكر أيضًا عضو الأهلي السابق: "طالما الأهلي يريد لاعب لن أفعل "كوبري" لكن حتى لو جبل سأتمم التعاقد معه في كل الأحوال".

ويخشى جمهور الإسماعيلي من عودة لاعبه المحترف في نادي روستوف الروسي.

بالعودة إلى الأهلي مباشرة، بعد أشهر قليلة من مغادرته لعالم الإحتراف الخارجي.

ويبقى الحل السعودي الذي تم إقراره في 2011، بابًا مفتوحًا أمام مسؤولي الكرة في مصر للقضاء على ظاهرة الكوبري.

بحيث يمنع القرار عودة أحد اللاعبين من الاحتراف الخارجي إلى المملكةإلا بعد مرور موسمين من عقده الجديد، إلا في حالة عودته إلى ناديه القديم فقط.

حمل تطبيق كورابيا الآن