وسط إعتراض الأهلي والزمالك..نظام جديد للدوري المصري الموسم المقبل

تاريخ النشر: 26/06/2024
1968
منذ 3 أيام
الأهلي - الزمالك

فجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة مدوية، بخصوص اعتماد نظام جديد لبطولة الدوري المصري الممتاز بداية من الموسم المقبل.

وأكد أحمد شوبير خلال تصريحاته عبر قناة "أون تايم سبورت" مساء اليوم الأربعاء، أن أزمة بطولة الدوري المصري هذا الموسم، دفعت رابطة الأندية لاتخاد قرار بإجراء تغييرات على نظام بطولة الدوري الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

انتهت..نتيجة مباراة البرتغال وجورجيا في كأس الأمم الأوروبية

يورو 2024| بلجيكا تتعادل أمام أوكرانيا وتعبر إلى دور الـ16 بصعوبة

وقال شوبير إن مسابقة الدوري المصري سوف تقام بنظام مختلف خلال منافسات الموسم الجديد، والذي سيقام بشكل إستثنائي، من أجل تجنب إستمرار الأزمة التي شهدتها الكرة المصرية هذا الموسم.

وتابع: رابطة الأندية قررت تغيير شكل نظام الدوري المصري الموسم القادم، بعد الأزمة التي شهدتها منافسات هذا الموسم بسبب كثرة المؤجلات وضغط المباريات.

وأضاف: بطولة الدوري الموسم المقبل سوف تقام بمشاركة 18 نادي، ولكن سيتم إيقامتها من دور واحد، بحيث يخوض كل فريق 17 مباراة.

وزاد: بعد انتهاء هذا الدور، سيتم تقسيم الجدول إلى جزئين، الجزء الأول يتكون من الـ10 أندية أصحاب المراكز الأولى، والذين سيخوضوع دوري من دور واحد أيضًا، لتحديد بطل المسابقة.

وأتم: الجزء الثاني سوف يشهد مشاركة باقي الأندية أصحاب المراكز الأخيرة في جدول الترتيب، لتحديد فرق الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من الأندية كان قد اعترض في وقت سابق، على قرار إقامة بطولة الدوري المصري من دور واحد، وفي مقدمتها الأهلي والزمالك.