تعرف على الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 30/11/2023
61
منذ 9 شهور
ريال مدريد

يرصد لكم كورابيا في هذا التقرير، جميع الأندية التي ضمنت تأهلها بشكل رسمي إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.

وانتهت مباريات الجولة الخامسة بمرحلة دور المجموعات مساء آمس الأربعاء، والتي شهدت فوز ريال مدريد على نابولي، وانتصار أرسنال بسداسية على حساب لانس الفرنسي.

اقرأ أيضا

الأهلي يضرب ميدياما الغاني بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أوروبا: اليونايتديقترب من مغادرة البطولة بسبب أونانا

وحجز 12 فريق مقعده في الدور المقبل، والتي جاء في مقدمتهم فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني بالعلامة الكاملة حتى الآن بدون خسارة.

المجموعة الأولى:

ضمن فريق بايرن ميونخ الألماني تأهله متصدراً لهذه المجموعة برصيد 13 نقطة، بينما يستمر الصراع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وجالاتا سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي من أجل خطف بطاقة التأهل الثانية خلال مباريات الجولة السادسة.

المجموعة الثانية:

وتأهل أرسنال الإنجليزي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا متصدراً للمجموعة الثانية، كما حجز فريق أيندهوفن الهولندي صاحب المركز الثاني بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة.

المجموعة الثالثة:

وحجز ريال مدريد مقعده في الدور القادم متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، بينما سيتم تحديد ثاني الفرق المتأهلة من هذه المجموعة وفقاً لنتائج الجولة الآخيرة بدور المجموعات.

المجموعة الرابعة:

وفي هذه المجموعة تأهل فريقي ريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، برصيد 11 نقطة لكل فريق.

المجموعة الخامسة:

وتأهل أتلتيكو مدريد الإسباني من المجموعة الخامسة، رفقة فريق لاتسيو الإيطالي الذي ضمن تواجده أيضاً في الدور المقبل.

المجموعة السادسة:

وخطف بوروسيا دورتموند بطاقة العبور إلى الدور القادم متصدراً للمجموعة السادسة، بينما يشتعل الصراع بين باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد وايسي ميلان على خطف بطاقة العبور الثانية.

المجموعة السابعة:

وكان مانشستر سيتي هو أول الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري الأبطال هذا الموسم، قبل أن يحجز لايبزيج الألماني بطاقة التأهل الأخرى بعدما حقق المركز الثاني بجدول ترتيب هذه المجموعة.

المجموعة الثامنة:

وأخيرا تمكن برشلونة من العبور إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في تجاوزه أخر ثلاثة مواسم.

بالمقابل يتساوى فريقي شاختار دونتسك الأوكراني وبورتو البرتغالي في عدد النقاط، ليتأجل حسم بطاقة العبور الثانية من المجموعة الثامنة إلى الجولة الآخيرة.

ويتبقى أربعة مقاعد فقط  على اكتمال عدد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث ينتظر تأهل فريق واحد عن كل مجموعة من المجموعات الأولى والثالثة والسادسة والثامنة.

حمل تطبيق كورابيا الآن