هل ستتم إعادة مباراة المقاولون وبيراميدز؟ بيريرا يحسم الأمر

تاريخ النشر: 26/06/2024
641
منذ أسبوع
فيتور بيريرا

علق فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام المصرية، على طلب نادي المقاولون العرب بإعارة مواجهة بيراميدز، بسبب إدارة محمد حنفي للمباراة.

وقال بيريرا في تصريحات تلفزيونية، إن محمد الحنفي أجرى اختبار SDS المعتمد من الفيفا، مثل جميع زملائه في معسكر السويس، كما أن الاختبار تضمن تدريب على اتخاذ القرار.

اقرأ أيضا

محمد عادل: أويد قرار الزمالك..وإدارة الحنفي للمباريات غير قانوني

تطورات جديدة بشأن موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا في الدوري

وأضاف رئيس لجنة الحكام، أنه قبل تعييني رئيسا للجنة الحكام، لم يكن أحمد يهتم بالاختبارات البدنية، المرة الأولى معي في أغسطس 2023، 20% من الحكام المميزين رسبوا في اختبار الـ10 لفات، وفي يناير 2024، سقط حكمين فقط من الكبار، و70% أدوا الاختبار بـ17 لفة، تطور كبير.

تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقاً للوائح "مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤" يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم 

خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا ( الوارنر تيست ) شرط الزامي وهذا الاختبار لم يوفق فيه الحكم مرتين وظل ممنوع من إدارة المباريات موسم كامل وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي وكان يجب وفقا للوائح استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحكم محمد الحنفي مستمر لنهاية الموسم حكم فيديو فقط ، لكن فوجئنا جميعا بتعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة تستوجب إعادة المباراة.

يذكر أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت الأهلي والبنك الأهلي يوم 29 يونيو 2023 وتم استبعاده .

وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية سرعة الرد على الخطاب خاصة أن نتيجة المباراة تعد باطلة وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.