خاص.. إمام عاشور يرفض "إذلال" فيتوريا ويبتعد عن أمم إفريقيا 

تاريخ النشر: 30/11/2023
1361
منذ 9 شهور
فيتوريا مع إمام عاشور و محمد غرابة

باتت مشاركة إمام عاشور لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة، محل شك، حيث ابتعد اللاعب عن حسابات الجهاز الفني، بعدما رفض الإنصياع لطلبات فيتوريا الأخيرة.

وعلم "كورابيا"، أن فيتوريا طلب من اللاعب تقديم اعتذار مكتوب لاتحاد الكرة، ونشر بيان الاعتذار على صفحاته الرسمية، يلتمس فيها السماح من الجهاز الفني واللاعبين، وهو ما رفضه إمام عاشور.

اقرأ أيضا

الفراعنة في العلالي.. 3 مكاسب كبرى لمنتخب مصر بعد ثنائية سيراليون

منتخب مصر يفجر مفاجأة عن استبعاد الثلاثي المطرود من أمم إفريقيا

لاعب وسط الأهلي طلب الجلوس مع فيتوريا لتقديم الاعتذار للمدرب وجها لوجه، وشرح ابعاد الأزمة، لكن فيتوريا اصر على أن يكون الاعتذار أمام الجماهير، وتتناوله وسائل الإعلام بشكل معلن، نقلا عن صفحاته، حتى يسرى الانضباط على جميع اللاعبين في المعسكرات المقبلة، وهو ما فسره عاشور بـ"الإذلال" لموهبته من مدرب المنتخب الوطني، قياسا على حجم الخطئ الصغير الذي ارتكبه من وجهة نظره.

وتواصل إمام عاشور لاعب الأهلي، مع حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطني الأول، ومحمد غرابة مدير المنتخب، لطلب عقد جلسة مع البرتغالي روي فيتوريا، يطلب فيها العفو، وطي صفحة الخلافات الأخيرة والتي أدت لاستبعاد اللاعب من معسكر الفراعنة قبل مواجهة سيراليون.

وكشف مصدر مقرب للغاية من اللاعب، لـ"كورابيا"، أن عاشور يريد ضمان مكانه الأساسي في قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أمم إفريقيا، لذلك يسعى لفتح صفحة جديدة مع روي فيتوريا قبل البطولة.

وأوضح المصدر، أن حازم إمام تواصل بالفعل مع فيتوريا وأبلغه برغبة اللاعب في عقد جلسة تصالح معه لشرح أسباب تقصيره في المعسكر الأخير، لكن فيتوريا رفض ذلك، وأكد أن الأمر سابق لأوانه، وفي حال تألق اللاعب وأراد ضمه، سيعقد معه جلسة يشرح فيها آلية العمل بمعسكرات المنتخب، حتى تكون قانونا لا يجرؤ أحد على تجاوزه.

إمام عاشور أعاد التواصل مع محمد غرابة مدير المنتخب، وأكد له رغبته في الاجتماع مع فيتوريا، لكن غرابة أبلغه أن المدرب البرتغالي لم يأخد موقفًا مضادًا من أحد، قياسا على ما حدث في المعسكر الأخير.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 14 ديسمبر موعدا لإرسال القائمة الأولية للاعبين المشاركين في بطولة كاس الأمم الأفريقية لتضم 55 لاعبا فى البطولة المقرر انطلاقها 13 يناير المقبل.

ويمتلك منتخبنا الوطني المصري، الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم افريقيا 2023، بين منتخب كوت ديفوار، صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل. 

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن المجموعات التالية: "المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو، والمجموعة الثانية: مصر - غانا - كاب فيردي - موزمبيق، والمجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا، والمجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا، والمجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا، والمجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.

حمل تطبيق كورابيا الآن