الاتحاد الآسيوي يعلن عن جائزة دوري أبطال آسيا.. رقم خرافي

تاريخ النشر: 19/06/2024
94
منذ شهرين
دوري ابطال اسيا

اعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن جائزة مالية للفائز لدوري أبطال آسيا لا تقل عن 12 مليون دولار لصالح صاحب اللقب.

وأكد الاتحاد الآسيوي، أن الأندية المشاركة في دورى ابطال آسيا للنخبة سوف تحظى بزيادة كبيرة فى المخصصات المالية.

اقرأ أيضا

خاص.. الأهلي يصدم كولر ويرفض استمرار موديست

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو

ومن المقرر أن تحصل الأندية المشاركة فى مرحلة دور المجموعات على 800 ألف دولار أمريكى، مع توفر مخصصات إضافية بناءً على ترتيبهم النهائى، ويحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أمريكى على الأقل.

وستشارك 5 أندية فى التصفيات التمهيدية للبطولة لينضم فريقان إلى الأندية 22 التى تأهلت مباشرة للدور الرئيسى.

وجاء فى بيان الاتحاد الرسمى، إعلان الأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث تتنافس أفضل أندية قارة آسيا في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024-2025، بالاستناد إلى توزيع مقاعد مسابقات الأندية الآسيوية 2024-2025، حيث تضم دوري أبطال آسيا للنخبة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً ، 6 من منطقة الغرب ومثلهم من منطقة الشرق.

ويشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري، ففي منطقة الغرب، يلعب الغرافة القطري مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، بينما في الشرق، يتواجه شاندونج تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي، علماً بأن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2.

حمل تطبيق كورابيا الآن