يورو 2024.. سويسرا تتقدم على المجر 2-0 في الشوط الأول

تاريخ النشر: 15/06/2024
5
منذ 3 أسابيع
سويسرا

أنهى منتخب سويسرا ، الشوط الأول أمام نظيره المجر متقدما بهدفين دون رد، فى المباراة التى تجمعهما الآن على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة فى ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

تقدم كوادو دواه بالهدف الأول في الدقيقة 12، قبل أن يسجل ميشيل ايبيشر الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 45.

اقرأ أيضا

لقطات يورو 2024| طرد لاعب اسكتلندا ورقم فريد في الـ يورو

ألمانيا تضرب اسكتلندا بخماسية في افتتاح يورو 2024

وضم تشكيل سويسرا في حراسة المرمى: يان سومر، والدفاع: فابيان شار- مانويل أكانجي- ريكاردو رودريجيز، وفي الوسط: سيلفان فيدمير- ريمو فريولير- جرانت تشاكا- دان ندوي، وفي الهجوم: دواه - إيبشير- روبن فارجاس.

بينما جاء تشكيل المجر في حراسة المرمى: بيتر جولاكسي، والدفاع: أتيلا سزالاي- ويلي أوربان- آدم لانج، وفي الوسط: بينديجوز بولا- آدم ناجي - دومينيك سوبوسلاي- رولاند سالاي، والهجوم: بارناباس فارجا - أندرياس شافير- ميلوس كيركيز.

منتخب المجر أحد الأسماء القوية في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، ويسعى الفريق صاحب الأمجاد القديمة للعودة إلى الأضواء مرة أخرى عندما يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سويسرا في كولونيا.

وتأهل منتخب المجر إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفا وتلقى 7 فقط، وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ4 أهداف لكل منهما.

يعد أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو المركز الثالث في يورو 1964 مع الأسطورى بوشكاش، واختفى بعدها الفريق عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.

وتحتفظ المجر بأطول سلسلة حالية دون هزيمة بين جميع المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024: 14 مباراة منذ الهزيمة 2-0 على أرضها أمام إيطاليا في دوري الأمم في سبتمبر 2022. ويسعى الفريق لتكرار أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخب على مدار 18 مباراة متتالية مع بوشكاش بين يوليو 1954 وفبراير 1956.

في المقابل، يسعى منتخب سويسرا لتخطى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق هذا الإنجاز في النسخة الأخيرة في يورو 2020 عندما خسر 3-1 بركلات الترجيح أمام إسبانيا بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1.